ون نيوز
حجم الخط :
2017/8/10 01:45:26 PM

توقعت هيئة الانواء الجوية، أن يشهد العراق خلال اليومين المقبلين اجواء صحوة بدرجات حرارة تقارب الخمسين في الوسط والجنوب ، وتنخفض عنها في الشمال.

هيئة الانواء الجوية العراقية، قالت في بيان لها اليوم الخميس، إن حرارة البلاد خلال اليومين القادمين ستكون:

الجمعة: ارتفاع مستمر بدرجة الحرارة تلامس الـ 50 درجة مئوية في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، وتنخفض قليلا في المنطقة الشمالية.

الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ( 10-20 ) كم/س في المنطقتين الوسطى والشمالية وجنوبية شرقية، خفيفة الى معتدلة السرعة ( 10-20 ) كم/س في المنطقة الجنوبية بمدى رؤية (8 -10) كم.

السبت: وتبقى الاجواء على حالها يوم السبت المقبل، حيث تسجل درجات الحرارة مقاربة للخمسين مئوية في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتنخفض قليلا في المنطقة الشمالية.

فيما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 ) كم/س في المنطقتين الوسطى والشمالية وجنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ( 10-20 ) كم/س في المنطقة الجنوبية بمدى رؤية (8 -10) كم.

ووجه رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مساء أمس الاربعاء، أمرا لجميع موظفي الحكومة بعدم مغادرة منازلهم وعدم الذهاب إلى أعمالهم وذلك على خلفية الارتفاع غير المعتاد لدرجات الحرارة.

وقد تتسبب درجات الحرارة الشديد في الصيف في انقطاع الطاقة الكهربائية مما يحرم المنازل وأماكن العمل من الكهرباء، ويعطل أجهزة تكييف الهواء بعض الوقت في اليوم.

ويقف ارتفاع درجة الحرارة عائقا أمام النازحين من العراقيين الذين يعيشون في مساكن مؤقتة غير مجهزة بأجهزة لتبريد الجو.

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي