ون نيوز
حجم الخط :
2017/9/13 02:15:56 PM

اخطف الأطفال في الأماكن العامة والأسواق، تكاد تكون ظاهرة منتشرة بشكل واسع ومن الصعب السيطرة عليها في اي مجتمع كان،  فعلى الرغم من اعتقاد البعض أن الأماكن المزدحمة يصعب خطف الأطفال فيها، إلا أنها المكان الأمثل لتنفيذ هذه الجريمة.

 

وكثيراً ما يذهب الآباء والأمهات بصحبة اطفالهم إلى المولات الكبيرة لشراء جميع الاحتياجات من مكان واحد وينشغلون عن الأطفال الذين يتجولون في المول بكل أريحيه فيتم اختطافهم من قبل عصابات متمرسة.

نتيجة بحث الصور عن مول خطف اطفال

وللحد من ظاهرة خطف الأطفال في الأماكن العامة تحديداً، ابتكر الشباب المصري، إسلام ماهر، طريقة تحول دون ان تستطيع العصابات والاشخاص من خطف الاطفال في المولات.

 

وتعتمد الطريقة بالتنسيق مع إدارة المولات، عبر اعتماد نظام محدد لدخول وخروج عملائها الذين يصطحبون الأطفال من سن سنتين وحتى 12 سنة.

 

جاءت فكرة ماهر أن توفر إدارة المول أساور توزع على الأب والطفل، مثل التي تقوم المطاعم بتوزيعها على نزلائها نوع الإقامة إذا كانت full board or half board، على أن تحتوي كل أسورة على مجموعة من الأرقام والرموز المتطابقة، والتأكد من تطابق هذه الأرقام عند خروج الطفل مع من يحمله.

«أساور المول».. فكرة جديدة لإنقاذ الأطفال من الخطف

ونالت الفكرة، بمجرد طرحها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إعجاب العديد من الآباء والأمهات، مطالبين إدارة المولات دراسة هذه الفكرة التي لن تكلفهم أمولاً كثيرة بل ستوفر حماية لزوارهم، بالإضافة إلى إمكانية تعاون إدارة المولات مع شركات المحمول أو المياه الغازية لتبني هذه الفكرة.

 

من جانب رواد فيس بوك، أيدت شيماء نجيب الفكرة قائلة: "صح والله فكرة حلوة أوي وحتى لو مكلفة الزوار يدفعوا ثمن الأسورتين وهم داخلين هيكونوا بكام يعني بخمسة وجنيه الواحدة يعني".

 

وعن إمكانية تزيف أساور متشابهة قال أحمد درويش "ممكن الأساور تتعمل ب barcode وبالتالي تبقة أصعب من انها تضرب".

نتيجة بحث الصور عن مول العراق

المصدر: اتفرج

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي