ون نيوز
حجم الخط :
2017/9/19 07:19:41 PM

تحدث مسؤول عن أن العراق سيقوم بترحيل 500 امرأة من اصل اجنبي من تنظيم داعش الى جانب اولادهن بعد نقلهن من قبل السلطات الى مراكز الاعتقال. 

 

ونقلت السلطات العراقية النساء والاطفال من جنوب الموصل شمالي المدينة، الى مراكز الاحتجاز في تلسقف الخاضعة لسيطرة قوات الأمن العراقية، ليتم فحص النساء وترحيلهن من العراق، بحسب عضو مجلس محافظة نينوى حين صرّح الى وكالة فرانس برس شريطة عدم ذكر اسمه. 

 

 وسافرت مئات النساء مع مسلحين اجانب للانضمام الى المعارك، فيما سافرت نساء اخريات الى المناطق الخاضعة للتنظيم للزواج بالمسلحين الارهابيين. وقال مجلس اللاجئين النرويجي إن “هناك مخاوف خطيرة تتعلق بسلامة النساء والاطفال بسبب علاقاتهم المشتبه بها في تنظيم داعش”. 

 

وقالت جولي دافيدسون من المجلس النرويجي للاجئين “النساء والاطفاء ضعفاء للغاية وبصرف النظر عما يمكن اتهامهن بارتباطهن بالتنظيم، فلهن الحق في الحصول على الحماية والمساعدة”. 

 

وللجماعة الارهابية حوالي 509 من النساء و813 طفلا من 13 بلداً مختلفاً من اوربا وآسيا وامريكا، فيما قال المجلس ان معظمهم جاءوا من تركيا واذربيجان وطاجيكستان وروسيا. 

 

وقامت القوات العراقية بجمع مسلحي داعش، رجلاً ونساءً في حملة التحرير للموصل، وقالت السلطات الاسبوع الماضي، انهم يجتجزون حوالي 1400 زوجة اجنبية واولاد يشتبه بأنهم مسلحو التنظيم الارهابي ومعظمهم من روسيا وتركيا وآسيا. 

 

وشهدت مدينة الموصل تحريراً استغرق تسعة اشهر حين اصطدمت القوات العراقية بمسلحين احكموا قبضتهم على المدينة لاكثر من ثلاث سنوات. وباتت المدينة، بمثابة المكان الحصين لتنظيم داعش لاسيما بعد اعلان ابو بكر البغدادي زعيم التنظيم الارهابي خلافته المزعومة في الموصل.

 

ومع فقدان مسلحي داعش السلوكيات العامة، زاد من محاولاته لجذب النساء 

 

وحظى تنظيم داعش بنساء من اوربا اللائي دخلن الى العراق عبر سوريا وتركيا، بدليل إلقاء السلطات العراقية على فتاة المانية مراهقة بين الانقاذ في المدينة القديمة. واكتشفت تلك القوات ليندا دبليو مختبئة في نفق الى جانب نساء اخريات انضممن لتنظيم داعش. 

 

وخلال مقابلتها في الصحف الالمانية بعد ان نقلتها القوات العراقية الى بغداد لاستجوابها. وقالت الصحفية الالمانية إن “الفتاة الالمانية تزوجت من مسلح في تنظيم داعش، وحين القي القبض عليها، بدأت تقول انها تريد العودة الى ديارها والابتعاد عن الحرب والاسلحة العديدة”.  


المصدر: نيوزويك

ترجمة: وان نيوز

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي