ون نيوز
حجم الخط :
2017/9/24 09:52:45 AM

اكد بيان للجنة المشتركة للرصد الوزاري أن الدول الأعضاء في منظمة الأقطار المصدر للنفط (أوبك) والدول خارج المنظمة تركت جميع الخيارات لمواصلة خفض انتاج النفط مفتوحة للمناقشة حيث من المقرر عقد اجتماع اللجنة المشتركة يوم 29 أيلول القادم .

ونقلت وكالة تاس الروسية في تقرير ترجمته /وان نيوز/ عن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك قوله إن " اتفاقية تمديد خفض الإنتاج ربما ستناقش عام 2018 "، فيما قال بيان اللجنة الوزارية إن " اللجنة ستواصل مراقبة العوامل الأخرى في سوق النفط وتأثيرها على عملية إعادة التوازن الجارية في السوق، وتترك جميع الخيارات مفتوحة للنقاش لضمان بذل كل الجهود الممكنة لإعادة التوازن في السوق لصالح الجميع ".

من جانبه قال وزير البترول الفينزويلي اليغو ديل بينو إن " لجنة الرصد في أوبك ستناقش مرة أخرى معايير اتفاق فيينا بشأن خفض حجم الإنتاج لدول أوبك وخارجها بما فيها مسألة رصد صادرات النفط ". 

وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك صرح على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي إن " من الممكن مناقشة اتفاق أوبك + الدول الخارجية للحد من انتاج النفط "، مشيرا الى أن " كل شيء ممكن واذا ظهرت الفرصة لتغيير الظروف، سنناقش القضية ".

ويرى نوفاك أن " من الممكن اتخاذ القرار النهائي بشأن تمديد صفقة خفض إنتاج النفط الخام لمنظمة أوبك في وقت لا يتجاوز الربع الأول من عام 2018 "، وأردف أن " أسعار النفط حاليا اعلى بنسبة 30 بالمائة عما كانت عليه صيف العام الماضي وان معدل الامتثال لاتفاق أوبك مع الدول خارجها في تخفيض الإنتاج بلغت 99 بالمائة خلال الأشهر الثمانية من هذا العام وهو معدل غير مسبوق " .

والمح الى أن "ليبيا ونيجريا مستعدتان لتجميد انتاج النفط الخام او حتى الانضمام للاتفاقية لخفضه بنسبة تتراوح ما بين 2 الى 3 بالمائة بمجرد وصولهما الى مستوى معين من الإنتاج وفي حال انضمامهما ستكون خطوة ذكية تضاف الى الجهود المشتركة في إعادة سوق البترول الى التوازن".

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي