فريق العمل
حجم الخط :
عدد القراءات
2352
2016/7/3 05:51:07 PM

للمرة الاولى منذ بدا المعارك، شاركت  قطع المدفعية الامريكية من صنف المارينز، في العلميات العسكرية التي جرت في مدينة الفلوجة، وما زالت مستمرة في بعض المناطق، حيث تركت تلك المشاركة توقيعها على الجبهة كما عبر عن ذلك احد قادة المارينز الميدانيين.

الفرقة 26 من قوات المارينز، المرسلة الى الشرق الاوسط بمهمة كان من المفترض ان تستمر لسبعة اشهر، والمؤلفة من عديد 200 جندي، وجدت نفسها على الخطوط الامامية العراق تقاتل تنظيم داعش.

القطع المدفعية الامريكية وطواقهما، شاركت في المعارك التي خاضتها القوات العراقية والكردية، ولا زالت الى الان مشتبكة في بعض المناطق، موفرة غطاء مدفعي متقدم للقوات الامنية العراقية المتقدمة، حيث من المؤمل ان تنتقل هذه القوات الى المرحلة التالية، فتنظم الى عمليات الموصل.

الجنود في الفرقة يقاتلون كما عبروا، ثارا لاحد رفاقهم، الرقيب لويس كاردين، ذو الــ 27 عاما، والذي قتل بهجوم صاروخي لتنظيم داعش في قاعدة بيل المدفعية شمالي العراق قبل مدة، الرقيب هو ثاني عنصر عسكري امريكي يقتل في المعارك ضد تنظيم داعش، واول جندي مارينز يسقط في القتال.

A Marine with 3rd Battalion, 11th Marine Regiment, fire a 155mm M777A2 Lightweight Towed Howitzer in the Lead Mountain Training Area aboard the Marine Corps Air Ground Combat Center Twentynine Palms, California, May 3, 2016. (Photo by Levi Schultz/U.S. Marine Corps)

خلال ثلاث اشهر وبطلب من العراقيين: سبارتان نفذت 486 عملية قصف..

قائد فرقة المارينز الامريكية المرابطة حاليا ضمن جهد دعم القوات العراقية في معاركها ضد التنظيم، الكولونيل روبرت فولفورد، قال بان بطارياته المدفعية والمكونة من صنوف تتباين بين مدافع M777A2 و انضمة هاونات 120ملم، والمكناة باسم "سبارتان"، قد نفذت 486 عملية قصف.

خلال الثلاث اشهر الماضية، قامت بطاريات فولفورد، بتغطية القوات العراقية المتقدمة بنيران المدفعية الثقيلة والخفيفة، بناء على طلبات قصف مسبقة من القوات العراقية، حيث اكد بان مجموع القذائف المطلقة خلال الثلاث اشهر قد تجاوز 2000 قذيفة ذات تاثيرات عالية ودقة قويمة.

فولفورد اكد ايضا، بان الفرقة لم تتلقى التدريب الكافي لكون موعد نشرها في العراق قد تقدم، لكنها حصلت على الضروري خلال المعارك في العراق، بالاشتراك مع نظيرتها العراقية.

الحكومة الامريكية كانت قد تحدثت في وقت سابق، عن تسريع نسق العمليات العسكرية في العراق، كما اشار لذلك وزير الدفاع، بناء على ذلك، صرح فولفورد، بانه قد علم بان جزء من المهمة سيقع على فرقته القتالية، ولهذا فانهم كانوا مستعدين وعلى تنسيق مع النظراء العراقيين.

https://www.funker530.com/wp-content/uploads/

مارينز على الارض..

قوات المارينز الامريكية المنشورة على الارض في العراق، موكل اليها مهمة تنسيق الضربات الجوية الامريكية مع القوات العراقية، والتحقق من الاهداف ذات الاولولية، والى فترة قريبة، لم تكن تلك القوات تملك اي غطاء مدفعي، حتى قامت بتحويل مجمع رد النار في معسكر كاراسوار، شمال العراق، الى قاعدة اطلاق النار بيل، التي تقدم غطاء مدفعي، في محيط مناطق مخمور، حيث كانت القوات العراقية تمارس ضغطا قويا على تنظيم داعش.

ضمن المهمة الحالية، فان الفرقة الامريكية قد وضعت كادر مكون من 80 مدفعي، 80 جندي و 20 مهندس عسكري، ليكونوا راس حربة الجهد المدفعي المستمر من استهداف، تنسيق وتدمير.

الفرقة ستستمر في مهمتها حتى نهاية دورتها في العراق، حيث سيتم استبدالها باخرى من صنف الجيش، وليس المارينز على حد تعبير فولفورد.

http://bloximages.chicago2.vip.townnews.com/billingsgazette.com/content/tncms/assets/v3/editorial/8/cd/8cd46e1c-3310-5f79-bca1-23187025eb23/

المصدر: المدونة الدفاع الالكترونية الامريكية DoD Buzz

ترجمة: مروان حبيب.

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي