ون نيوز
حجم الخط :
2017/11/20 04:34:52 PM

ُعد تناول نظام غذائي صحي والالتزام بالتمرينات الرياضية بشكلٍ روتيني اثنتين من الطرق المؤدية للظهور بمظهرٍ أفضل. لكن، ولسوء الحظ، فإن تلك الاستراتيجيات تحتاج إلى مزيدٍ من الوقت ليظهر أثرها.

فإذا كان لديك موعدُ حفلٍ هذه الليلة، أو كنت تريد ترك انطباع جميل في موعدك الغرامي اليوم، سيسعدك أن تعرف أنَّ هناك العديد من الطرق لرفع معدل جاذبيتك في غضون دقائق.

1. ابتسم أكثر

درس الباحثون، من خلال تجربتين نُشرتا العام 2014 في مجلة "الإدراك والعاطفة" Cognition and Emotion، في سويسرا العلاقة بين الجاذبية والابتسام. ووجدوا أنَّه كلما كانت الابتسامة أقوى، بدا الوجه أكثر جاذبية.

في الواقع، وجد الباحثون أن ظهور تعبير الوجه السعيد يُعوِّض عن عدم الجاذبية بشكلٍ نسبي.

وكما قالت هيلين فيشر، الباحثة المختصة في علم الأنثربولوجيا ومؤلفة كتاب The Anatomy of Love، في وقتٍ سابق لموقع Business Insider: "عندما تبتسم، يبتسم لك في المقابل أولئك الأشخاص الذين يرون ابتسامتك، حتى ولو لفترةٍ وجيزة. وبينما يبتسمون، فإنَّهم يستخدمون عضلات الوجه التي تُثير إفراز الكيماويات العصبية في أدمغتهم والمرتبطة بالشعور بالسعادة. وبالتالي، من المرجح أن يشعروا بالسعادة أثناء صحبتك".

2. ارتد اللون الأحمر

توصَّلت دراسة أُجرِيَت على عددٍ من الثقافات نُشرت العام 2010 في المجلة الكندية لعلم النفس التجريبي Experimental Psychology، إلى أنَّ النساء ينجذبن أكثر للرجال الذين يرتدون اللون الأحمر.

وفي تجربةٍ واحدة من الدراسة، نظرت 55 من النساء في المرحلة الجامعية إلى صورة مُلوَّنة لرجلٍ يرتدي قميصاً إما أحمر أو أخضر اللون، وبعدها قدَّرن درجة جاذبيته.

وبشكلٍ مؤكد، صُنِّف الرجل على أنَّه أكثر جاذبية عندما كان يرتدي قميصاً أحمر اللون. وكانت النتائج مماثلة عندما قارن الباحثون القميص الأحمر بغيره من القمصان ذات الألوان المختلفة أيضاً.

ومن المثير للاهتمام أنَّ المشاركات بشكلٍ عام لم يكنَّ على وعيٍ بأنَّ لون ملابس الرجل يؤثر على إدراكهن لجاذبيته.

3. اجعل الناس يضحكون

تُشير دراسات عديدة إلى أنَّ النساء ينجذبن بشكلٍ أكبر للرجال الذين يستطيعون إضحاكهن.

وفي إحدى الدراسات الفرنسية الصغيرة، التي نُشرت في مجلة "سيكولوجيكال ريبورتس"، قال رجلٌ دعابة إلى صديقين في حانةٍ بينما جلست امرأة على طاولةٍ بالجوار.

بعدها طُلِبَ من الرجل الاقتراب من المرأة والحصول على رقم هاتفها. في رواية أخرى للموقف، طلب واحدٌ من الرجال الذين استمعوا إلى الدعابة من المرأة الحصول على رقم الهاتف (تم تكرار تلك السيناريوهات حوالي 60 مرة).

وبعد أن غادر الرجل، اقترب الرجل الذي وضع الاختبار من المرأة وطلب منها أن تقيِّم ذلك الرجل من حيث مستوى الجاذبية والذكاء، وأن توِّضح إلى أي مدى سترغب في مواعدته على المدى الطويل.

وأظهرت النتائج أنَّه كان من المرجح أن يحصل الرجل على رقم المرأة بمُعدل ثلاث مرات اعلى عند طرحه دعابة. بالإضافة إلى تصنيفه على أنَّه أكثر جاذبيةً وذكاء.

4. استخدم مزيل عرق ذا رائحة عطرة

ببساطة، بمجرد الشعور بأنَّك تضع عطراً جديداً يمكن أن يجعلك تتصرَّف بطريقةً أكثر ثقة، وحتى يجعلك تبدو أكثر جاذبية للأشخاص الآخرين.

 

وفي دراسةٍ صغيرة نُشرت العام 2005 في المجلة الدولية لعلوم التجميلCosmetic Science، قدَّم الباحثون لمجموعةٍ من الذكور الجامعيين رذاذاً يحتوي على مكونات مضادة للميكروبات وزيتاً عطرياً، وأعطوا مجموعةً أخرى رذاذاً غير عطري ولا يحتوي على المكونات المضادة للميكروبات.

وفي أثناء الأيام القليلة للتجربة، ذُكر أنَّ الرجال الذين استخدموا الرذاذ العطري كانوا أعلى ثقةً بأنفسهم وشعروا بجاذبية أكثر.

الأمر الغريب أنَّه عندما عُرض على مجموعةٍ من النساء مقاطع فيديو صامتة لهؤلاء الرجال، وجدن أولئك الذين كانوا يضعون الرذاذ المُعطر أكثر جاذبية، على الرغم من عدم استطاعتهن شم رائحتهم. وخلص الباحثون إلى أنَّ الرجال الذين يستخدمون الرذاذ المعطر أظهروا سلوكاً أكثر ثقةً، ما جعلهم أكثر جاذبية.

5. أظهر اهتماماً بشريكك

في دراسةٍ أسترالية أُجريت العام 2015، ونُشرت في مجلة "الشخصية والاختلافات الفردية" Personality and Individual Differences، نظر الباحثون إلى ما يقرب من 90 من الجامعيين المشاركين في جلسات المواعدة السريعة، ووجدوا أنَّ الرجال الذين أحرزوا نسبة عالية في اختبار الانتباه والوعي، حصلوا أيضاً على تقييمٍ عالٍ في درجة الجاذبية من النساء.

لا يمكن للباحثين أن يُحدِّدوا بيقينٍ أسباب ظهور هذا النمط، لكنَّ هناك احتمالاً واحداً بأنَّ الرجال الأكثر تركيزاً ربما يكونون أكثر اكتراثاً بشركائهم، وأكثر قدرة على التحكم بأي شعورٍ بالقلق الذي قد يتداخل بطريقةٍ ما مع تواصلهم.

6. تمشَّ برفقة كلبك

في دراسةٍ نُشرت في مجلة "علم النفس التجريبي - Experimental Psychology" في عام 2013، قرأت 100 امرأة إسرائيلية قصصاً قصيرة حول الرجال. وُصف بعض الرجال بأنَّهم "أوغاد"؛ بإمكانهم خداع شريكاتهم والدخول في صراعات. بينما وُصف البعض الآخر بأنَّهم "آباء" نمطيون؛ يؤدون أعمالهم بجدٍ ويهتمون بأطفالهم.

كما أبرزت القصة رجلاً مخادعاً يملك كلباً، صنَّفته المرأة على أنَّه شريك مناسب على المدى الطويل أكثر من المخادع الذي لم يكن يملك كلباً. وصُنف الرجال المخادعون الذين يصطحبون الكلاب حتى على أنَّهم أكثر جاذبية بعض الشيء من الرجال الآباء الذين يصطحبون الكلاب.

وخلص الباحثون إلى أنَّ امتلاك حيوان أليف يشير إلى كونك قادراً على الرعاية وعقد التزاماتٍ على المدى الطويل. كما يمكن أيضاً أن يجعلك تبدو أكثر استرخاءً، وليناً وسعادة.

ألا تحب امتلاك الحيوانات الأليفة؟ الخبر الجيد أنَّ رؤيتك بصحبة كلب تجعلك تبدو شخصاً يمكن مواعدته. وفي دراسةٍ نُشرت العام 2008 في مجلة Anthrozoos، اقترب رجلٌ يبلغ من العمر 20 عاماً من مئات النساء وطلب الحصول على أرقام هواتفهن. وفي كل مرةٍ كان يتمشى بصحبة كلب، كان أكثر حظاً في الحصول على الرقم.

7. داعب طفلاً رضيعاً

تشير الأبحاث إلى أنَّ الرجال الذين يتصرفون بطريقةٍ عطوفة تجاه الأطفال الرضَّع هم الأكثر جاذبية للنساء.

وفي دراسةٍ أُجريت عام 2014، ونُشرت في مجلة "سلوك البشر في البيئة الاجتماعية" - Human Behavior in the Social Environment، كان رجلٌ، يبلغ من العمر 20 عاماً، يجلس على مقعدٍ في حديقة ويقترب من شقيقته (شريكته في التجربة) وطفلها الرضيع.

تكرر هذا السيناريو مراتٍ عديدة؛ في نصف المرات، كان الرجل يتحدث إلى الطفل ويوليه اهتماماً، ونصفه الآخر، كان يتجاهله.

 

بعد أن غادرت "شقيقته"، أثنى الرجل على امرأةٍ جالسة بالجوار وطلب رقم هاتفها. في حال كان الرجل قد لعب مع الطفل، أعطته 40% من النساء أرقام هواتفهن، مقارنةً بنسبة 12% ممن وافقن على طلبه عندما تجاهل الطفل. كما صُنف الرجل أيضاً على أنَّه أكثر جاذبية عندما لعب مع الطفل.

8. ارتدي الحذاء ذا الكعب العالي

وجدت دراسة فرنسية أخرى نُشرت في عام 2015 في مجلة "أرشيف السلوك الجنسي" - Archives of Sexual Behavior، أنَّ النساء يُصبحن أكثر جاذبية للرجال عند ارتداء الكعب العالي.

وفي إحدى التجارب، كانت المرأة الجالسة في الحانة أكثر عرضةً لاقتراب الرجال منها عندما كانت ترتدي الكعب العالي، مقارنةً بالمرأة التي كانت ترتدي الحذاء الأرضي أو ذا الكعب المتوسط.

وربما يؤثر ارتداء الكعب العالي على سلوك الرجال بطرقٍ أخرى أيضاً. ففي تجربةٍ أخرى، كان الرجال أكثر عرضةً للإذعان لطلب المرأة لاستكمال استطلاعٍ للرأي عندما كانت ترتدي الكعب العالي.

9. اجعل نفسك تبدو أكثر جاذبية بالمقارنة أو اختيار من تجالسهم

في مدونة نُشرت في موقع Psychology Today، كتبت مادلين فوغير، أستاذة علم النفس الاجتماعي في جامعة كونتيكت العامة بولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة، عن خدعةٍ نفسية تجعلك تبدو أكثر جاذبية. وكتبت: "ابدأ ليلتك بتأثير التباين، وانته بتأثير الاستيعاب".

يصف تأثير التباين ما يحدث عندما تبدو جميلاً بشكلٍ خاص بالمقارنة مع شخص لا يبدو ذا مظهر جميل. بينما يصف تأثير الاستيعاب (أثر الاستيعاب) ما يحدث عندما تُقيَّم على أنَّك أكثر جاذبية لأنَّك مرتبط بمجموعةٍ تبدو جيدة المظهر.

وتوضح مادلين كيفية الاستفادة من الاستراتيجيتين على حدٍ سواء، قائلةً:

"في أثناء الحفل، اتبع الفرد الأقل جاذبية إلى المدخل، لتجعل نفسك تبدو أكثر جاذبية في لحظة وصولك. بعد ذلك، يجب عليك قضاء الوقت مع أصدقائك الأكثر جمالاً طوال الليل، ما يجعلك جزءاً من تلك المجموعة الجذابة".

بالطبع ليست هذه هي الطريقة الأفضل لتتبعها لتبدو أكثر جاذبية، لكنَّها قد تُجدي نفعاً.

كيف تبدو جذاباً للجنس الآخر؟

ينجذب الناس بحسب تقرير نشر في "هاف بوست عربي"، لبعضهم البعض لأسباب لا حصر لها، لكن دراسة جديدة نشرتها صحيفة PNAS تتناول حقيقةً لا تخطر في بال الكثيرين وهي أن البشر كثيراً ما ينجذبون لأشخاص "يتفهمونهم" عاطفياً. فالمرء ينجذب للأشخاص الذين يمكنه تفهم مشاعرهم بسهولة ويسر – وربما يرجع ذلك بصفة جزئية -بحسب الدراسة- إلى توافق الدوائر العصبية


المصدر: هاف بوست عربي

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي