فريق العمل
حجم الخط :
2017/11/22 12:50:55 PM

وقعت شركة بيكر هيوز الامريكية الرائدة في مجال خدمات حقول النفط اتفاقا لتوفير مولدات توربينية مثبتة لشركة بتروجاينا الصينية في العراق ، في أكبر اتفاقية للحلول في مجال الطاقة بين الشركتين.

وقال بيان من الشركة الامريكية إن " الشركة ستقوم بتسليم شركة بتروجاينا توربينات غازية من طراز (فريم 6) لدعم توليد الطاقة الكهربائية لمحطة الحلفاية البرية الواقعة في محافظة ميسان جنوب العراق".

واضاف البيان أن " مكونات وحدات التوربو لتوليد الطاقة سيتم  تصنيعها وتجميعها فى منشأة نوفو بيجنون فى مدينة فلورنسا فى ايطاليا،و ان هذه المعدات ستولد 150 ميغاوات من الطاقة للمشروع وستستفيد من الدعم المقدم من قوة العمل المحلية والعالمية القائمة".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مينات الهندية فرع من شركة بيكر هيوز إن " هذه الصفقة ستعززبصمتنا المحلية في العراق وتعكس ايضا اخلاصنا في المنطقة التي نرى فيها وعودا عظيمة وشكلت شراكة قوية عبر المشاريع الجارية وتطوير المهارات المحلية".

واضاف أن " توفيرنا للحلول الخاصة بالمحركات التوربينية، التي اثبتت فعاليتها، ستمكن المشغلين الدوليين حول العالم من العمل بشكل مستقر وآمن بينما يصلون الى هدفهم في انتاج النفط والالتزام بالمواعيد المحددة".

وتابع أن " هذا ينطبق بشكل خاص على هذا العقد حيث ان توربيناتنا ستوفر طاقة موثوقة وفعالة لحقل الحلفاية وستدعم استدامة عمليات انتاج النفط والغاز الجارية في العراق"، مشيرا الى أن " توربينات فريم 6 قادرة على العمل في ظروف وبيئات قاسية عبر مجموعة واسعة من التطبيقات وقد تم اثباتها واختبارها باكثر من 55 مليون ساعة عمل".

لقد تم تصميم التوربينات لتكون مرنة بالكامل وتمتلك القدرة على تشغيل مجموعة واسعة من الغاز أو السوائل المقطرة، بما في ذلك الغاز الحامض،وهذا يوفر انفاقا ثمينا على التكاليف للعملاء حيث ان التوربينات يمكن ان تعمل على الوقود الاكثر اقتصادا فى عملية معينة.

ويزيد هذا الاتفاق مع شركة بتروجاينا الصينية الحكومية الدولية فرع العراق من وجودها في البلاد حيث ساهمت في العديد من المشاريع بما في ذلك دعم توليد الطاقة لأكبر حقلين في العراق هما حقل القرنة الغربي والرميلة فيما تحتفظ ببصمة محلية تتكون من أكثر من 70 بالمائة من الموظفين العراقيين.

يذكر أن حقل الحلفاية قد تم اكتشافه لاول مرة عام 1976 في محافظة ميسان جنوب العراق حيث بلغت احتياطياته 4.1 مليار برميل نفطي وهذا الحقل الذي تديره حاليا الشركة الصينية ينتج يوميا ما يقرب من 200 الف برميل نفط .



المصدر: موقع تريد ارابيا

ترجمة : وان نيوز

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي