فريق العمل
حجم الخط :
عدد القراءات
4598
2016/7/12 06:59:22 PM

تفاجأ العراقيون صباح اليوم الثلاثاء 12 تموز, بقطع اغلب شوارع العاصمة دون معرفة الاسباب, ولمدة تجاوزت الـ3 ساعات, قبل ان يعاد فتحها في العاشرة صباحاً, وسط تساؤلات عن سبب انتشار القوات الأمنية بشكل مكثف.

أمنية بغداد أوضحت ان الموضوع لا يتعدى كونه استعداد للإستعراض العسكري المتوقع يوم الخميس المقبل, في ذكرى تأسيس الجمهورية العراقية 14 تموز من العام 1958, وثورة عبد الكريم قاسم ضد النظام الملكي. لكنها وعلى الرغم من توضيحها, قالت انها لم تكن تعلن بأمر قطع الشوارع, وقد تفاجأت بالموضوع أيضاً.

وقال عضو اللجنة الأمنية في بغداد سعد المطلبي في تصريحات صحفية اطلعت عليها (و1ن نيوز), انه "لم يكن للجنة علم بالاستعراض, وقد تفاجأت بانتشار القوات العسكرية في شوارع العاصمة, وإغلاق أكثر شوارع المدينة الحيوية".

وقد لقي اغلاق الشوارع ردود أفعال متفاوتة بين المواطنين, حيث فضل بعضهم "اعلان اليوم عطلة رسمية, وعدم تكليف المواطنين عناء قطع مسافات طويلة بغية الوصول الى أماكن عملهم", فيما عده آخرون "مبادرة جيدة, تهدف الى ابراز قوة الجيش, خصوصاً بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها على تنظيم داعش".

وتظهر صور لـ"بروفا" الاستعراض, جانباً من الاستعراض في منطقة ساحة الفردوس, وشارع السعدون", بالاضافة الى الشوارع المقطوعة في مناطق جسر الجادرية, والجمهورية, والسنك, وشارع النضال, والكرادة, وأبو نؤاس, وغيرها. اخترنا لكم عدد منها.

 

 



تصوير : عامر الساعدي

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي