ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
380
2018/1/7 11:54:48 AM

انتقد الرئيس الامريكي دونالد ترامب ما اسماه بـ " قوانين التشهير الضعيفة جدا" في الولايات المتحدة بعد ظهور كتاب النار والغضب والذي انتقد فيه مؤلفه تصرفات ترامب وقدراته العقلية ومقدار لياقته في منصب الرئاسة ، معتبرا ان العمل خيال ادبي ولا يمت للواقع بصلة بحسب تعبيره.  

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير ترجمته (وان نيوز) عن ترامب قوله في مؤتمر صحفي في معسكر كامب ديفيد الذي يلتقي فيه مع قياديي الحزب الجمهوري وعدد من الوزراء في حكومته إن " قوانين القمع ضعيفة جدا في هذه البلاد".

واضاف " اذا كانت تلك اقوى ، وآمل ذلك، فانه سوف لن يحدث شيء كهذا ، حيث لن يكون بامكان اي شخص قول اي شيء يخطر بباله " مشيرا الى كتاب النار والغضب الذي كتبه الصحفي الامريكي مايكل وولف وظهر قبل عدة ايام .   

وتابع التقرير أن " الكتاب أثار عاصفة من الجدل ، وترك ترامب يواجه عاصفة من الاسئلة بشأن استقرار قدراته العقلية  وفقا لما نقل عن رئيس الاستراتيجيين السابق في البيت الابيض ستيف بانون ، كما أن الكتاب رسم صورة فوضوية واختلال وظيفي لحملة ترامب الانتخابية والأشهر الأولى من رئاسته".

وواصل أن " ترامب حاول الدفاع عن لياقته العقلية التي اثارت الشكوك منذ فترة طويلة بالقول بانه كان طالبا جامعيا مجتهدا وانه صنع ملايين وملايين الدولارات كما أنه لم يلتقي الصحفي المؤلف للكتاب في المكتب البيضاوي لمدة ثلاث ساعات كما يدعي وانه كان قد التقى به مرة واحدة منذ فترة طويلة ".

واتهم ترامب  كبير الاستراتيجيين السابق في البيت الابيض ستيف بانون بانه وراء هذا الكتاب قائلا " اعتقد أن القذر ستيف بانون هو من جلب ذلك الصحفي ولهذا السبب فان ستيف بانون يبحث عن وظيفة في الوقت الحالي".

من جانبه وفي لقاء مع مؤلف الكتاب الذي نشر يوم السبت الماضي ما يكل وولف قال فيه  لقد " اثبت ان لدى ترامب نقص في الذاكرة وسعيت الى نشر ذلك بالاعلان انه لا احد كان يرى في ذلك تهديدا لأنهم لم يكونوا على معرفة بعمله او انه قرأ اي كتاب على الاطلاق".

واضاف أن " هذا النوع من الرجال لم يكونوا قد قرأوا كتبا في حياتهم فحسب بل انهم لايعرفون اصلا ما هو الكتاب ".

واشار المؤلف الى أنه " حصل على مقابلات مع 200 موظف في البيت الابيض وغيرهم وان ما نسبته 100 بالمائة منهم يشككون في قدرات الرئيس العقلية ".

وكانت السكرتيرة الصحفية للبيت الابيض سارة هوكابي ساندرز قد ذكرت خلال الاسبوع الماضي أن عشرات الطلبات رفضها مؤلف الكتاب لاجراء مقابلة مع الرئيس الامريكي .

المصدر: صحيفة الديلي ميل البريطانية

ترجمة: وان نيوز

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي