ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
609
2018/1/17 06:30:19 PM

يعمل مستشارون عسكريون امريكيون في العراق بشكل وثيق مع مكافحة الارهاب وقوات من الشرطة المحلية لمنع الهجمات الارهابية من الوقوع على يد كيانات متطرفة تحاول تعطيل الانتخابات المقرر اجراؤها في منتصف العام الحالي. 

 

ويتقدم مسؤولون من التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة في العراق قدماً في الجهود الرامية لضمان وضع الشروط الامنية لانتخابات ايار، وفقاً للجنرال جيمس غلين. 

 

وفي الاسابيع التي سبقت الانتخابات البرلمانية، كانت اول انتخابات وطنية منذ ازاحة تنظيم داعش من معاقلها في العراق. ويقوم كبار المستشارين الامريكيين ونظرائهم في قوات الامن العراقية بالتنقيب بالامور التي يجب القيام بها لضمان سلامة مئات الالاف من العراقيين الذين يتوقعون ان يتوجهوا الى صناديق الاقتراع وفقاً لما ذكره خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر قيادة التحالف ببغداد. 

 

ورفض الجنرال غلين، وهو الثاني في قيادة فرقة العمل المشتركة للعمليات الخاصة، التعليق على التدابير المحددة التي سيتم اتخاذها في التفرة التي سبقت انتخابات ايار، او ما هي الجهود التي تبذلها بالفعل لمنع اي محاولات او اعتداءات ارهابية ضد مراكز الاقتراع الوطنية او المؤسسات الحكومية. 

 

وتأتي تصريحاته بعد يوم واحد من تعرض بغداد الى هجمات انتحارية اسفرت عن مصرع 26 شخصاً واصابة 90 اخرين، وفقاً لما ذكرته تقارير محلية. واعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع صباح الاثنين الذي استهدف المدنيين في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، وهي ما اسماها حملة “الانتقام” التي تقوم بها الجماعة الارهابية ضد العراق.

 

وادان رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري الهجوم الذي وقع الاثنين الماضي، حاثاً قوات الامن الى بذل المزيد من الجهود لضمان سلامة مواطني البلاد. وقال “اننا ندين الاعمال الارهابية التي استهدفت الابرياء في العاصمة العراقية، ندعو الاجهزة الامنية الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية المواطنين”. 

 

وحشّد رئيس الوزراء العبادي مديريات مكافحة الارهاب والاستخبارات في البلاد في البدء بصيد خلية داعش المسؤولة عن هجوم ساحة الطيران. وتواجه الحكومة في بغداد، ضغوطاً عامة متزايدة لتحسين الاوضاع الامنية في العراق بعد داعش. ويخضع نظامه الى حصار سياسي من قبل جماعة سياسية وشيعية جديدة. 


المصدر: الواشنطن تايمز

ترجمة: وان نيوز

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي