ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
546
2018/3/15 03:18:04 PM

كشفت شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية اليوم في مقال لها عن قائمة جديدة مكونة من 9 موظفين كبار سيقوم ترامب بطردهم لاحقاً.

 حيث بيّنت الـ "سي ان ان" إن تقريراً أعده النادي النسائي الدولي للصحفيين الشباب، ذكر فيه أن تسعة أشخاص قد يدخلون في قائمة "طرد دونالد ترامب"، حيث تم فرض رقابة على أسماء الأشخاص الذين قد يتم طردهم من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بينما صدر التقرير رداً على طرد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بعد أكثر من عام من الجدل حول بقائه في المنصب وتعيينه.

ويعدّ تيلرسون ثاني أعلى مسؤول أمريكي تتم إقالته أو طرده الأسبوع الماضي، فقبله تم طرد غاري كوهين، كبير المستشارين الاقتصاديين في إدارة ترامب، وقدمت هوب هيكس - مديرة الاتصالات السابقة في البيت الأبيض استقالتها بشكل مفاجئ، وتم إقالة مسؤول آخر في وزارة الخارجية يوم الثلاثاء، وهو ستيف غولدشتاين، لنشره رسالة على تويتر مفادها أن تيلرسون لم يكن على علم بسبب طرده.

ونشرت مراسلة صحيفة نيويورك تايمز "ماجي هوبمان" تغريدة لها على تويتر قالت فيها: "هؤلاء الذين لهم علاقات وثيقة بالبيت الأبيض كشفوا لنا أنهم يتوقعون إجراء تغييرات بحق مسؤولي البيت الأبيض هذا الأسبوع. "

1- جيف ساكسون: المدعي العام الأمريكي، انتقد هذا الشخص ترامب مراراً وتكراراً.

2- ديفيد شالكين: سكرتير وزير الخارجية الأمريكي، أثناء سفره إلى أوروبا في العام الماضي، اتهم إدارة ترامب بالضعف، والأسوأ من كل ذلك أنه حصل على ثقة البيت الأبيض، وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض إن شالكين يبلي بلاء حسناً.

3- هربرت مكماستر: مستشار الأمن القومي الأمريكي، كانت هناك شائعات حول توترات بينه وبين ترامب لعدة أشهر، كما كان هناك حديث عن كيفية عودة ماكماستر إلى الجيش وإقالته من البيت الأبيض.

4- راين زينيكي: وزير الداخلية الأمريكية، هاجمته الصحافة الأمريكية الأسبوع الماضي لأنه كان قد دفع 139،000 دولار ليشتري باباً مزخرفاً لمكتبه، بينما نفى الأخير هذا الأمر وقال إن القرار اتخذ من قبل أحد الموظفين، وتثار أسئلة حول تكلفة مهمات السفر التي يقوم بها والتي تبدو غير قانونية، وكان واحداً من المناصب الأربعة التي استدعاها البيت الأبيض في شباط / فبراير.

5- سكوت برويت: مدير وكالة حماية البيئة، وفي وقت سابق من هذا العام تم الكشف عن قيامه بحجوزات بشكل منتظم في الدرجة الأولى ويقضي عطلته في الفنادق الراقية، ما يرفع النفقات الزائدة، كما واجه تحقيقاً في الآونة الأخيرة بسبب السماح لموظف من وكالة حماية البيئة بمتابعة العمل الخارجي كمستشار إعلامي.

6-  بن كارسون: سكرتيرة الإسكان والتطوير الحضري اشترت مجموعة طعام بقيمة 31،000 دولار لمكتب عملها.

7- جون كيلي: رئيس هيئة موظفي البيت الأبيض، تتسرب الأنباء حول صراع ومشكلات بين كيلي وترامب، والأهم من ذلك، أن كيلي كان جزءاً من "اتفاق قاتل" مع تيلرسون ووزير الدفاع جيم ماتيس، مفاده أنه إذا غادر أحد أو طُرد، فسيغادر الجميع.

8- بيتسي دواس: وزيرة التعليم، والتي مرت في الآونة الأخيرة بطريق صعب للغاية، وبنظر المقربين من ترامب إن دواس تجاوزت حدودها في مقابلة استغرقت "60 دقيقة" مع شبكة "سي بي إس".

9- جيمس ماثي المعروف باسم "الكلب المجنون": وزير الدفاع الأمريكي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي