ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
6620
2018/5/20 10:22:18 AM

العراق يوقع عقداً لبناء سفينتين ملاحيتين مع شركتين يابانيتين وقعت شركة تويوتا تسوشو عقداً مع شركة كولومبو دوك يارد اليابانيتين على بناء سفينتين عوامتين لصالح الشركة العامة لميناء العراق. وتم ابرام العقد في 27 نيسان الماضي في مدينة دبي، بحسب المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركتين. 

 

وتعد شركة تويوتا تسوشو، العلامة التجارية البارزة في مجال الاستثمارات، المتعاونة مع الشركة السريلانكية لبناء السفينتين العراقيتين، من اهم المنافسين لتقديم افضل العروق الشركة العراقية. فقد قررت الشركة في تموز من العام 2017، بتقدم عطاءاتها استجابة لمناقصة طرحتها بالتعاون مع شركات منافسة اخرى. 

 

وكانت هناك اجتماعات تفاوضية بشأن العقود في البصرة بين شركة تويوتا وكولومبو، بشأن بناء السفينتين وهذه اشارة لتقوية العلاقات بين الاطراف المساهمة. وسيتم تسليم السفينتين للعراق مطلع نيسان من العام 2020.   

 

واكتسبت شركة دوك يارد كولومبو سمعةً دولية في بناء السفن منذ عام 1974، كونها واحدة من اكثر المرافق الدميناميكية التنافسية لبناء السفن في العالم وبمنطقة جنوب آسيا. وتعمل شركة دوك يارد كولومبو بالتعاون مع شركة اومينشي دوك يارك المحدودة في اليابان ولديها حصة قدرها 51 في المائة.


المصدر: صندي تايمز ترجمة: وان نيوز

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي