ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
668
2018/5/24 05:11:05 PM

أعلنت 10 منتخبات مشاركتها رسمياً في بطولة غربي آسيا لكرة القدم، التي تحتضنها مدينة البصرة العراقية، خلال نوفمبر المقبل (موعد أولي)، بعد موافقة "الأزرق" الكويتي على خوض البطولة الإقليمية.

وكان اتحاد غربي آسيا لكرة القدم قد أرسل خطابات إلى المنتخبات المشاركة في البطولة؛ من أجل دعوتها لاختيار الوقت المناسب لإقامتها؛ حيث حدد موعدين؛ الأول خلال الفترة ما بين 10 و22 نوفمبر المقبل، والثاني في الفترة ما بين 8 و20 ديسمبر المقبل.

وبعد موافقة الكويت رسمياً على المشاركة في بطولة غربي آسيا، ارتفع عدد المنتخبات التي أكدت حضورها إلى 10؛ وهي: العراق، وقطر، والكويت، وعُمان، والسعودية، والإمارات، وسوريا، ولبنان، وفلسطين، واليمن.

وتشير توقعات إلى أن اتحاد غربي آسيا سيُعلن رسمياً عن الدول المشاركة في البطولة، وموعد انطلاقها، في نهاية الشهر الجاري، على أبعد تقدير.

بدوره، أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، أنه سيبذل أقصى جهوده وسيوفر جميع الإمكانات اللازمة لتنظيم البطولة بشكل مميز وبأعلى مستوى.

واحتضنت مدينة البصرة، في مارس الماضي، بطولة الصداقة الدولية الودية "الثلاثية"، بمشاركة "أسود الرافدين" و"العنابي" و"نسور قاسيون"؛ احتفاءً بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع الحظر الكروي نهائياً في 3 محافظات؛ هي: البصرة، وكربلاء، وأربيل، وذلك بعد مساهمة قطرية لافتة في إنهاء معاناة الكرة العراقية.

وبات العراق قادراً من الآن فصاعداً على استضافة المباريات الدولية الرسمية في المحافظات الثلاث؛ بعدما لعب عقوداً طويلة في دول الجوار، كـ"ملاعب بيتية".

تجدر الإشارة إلى أن بطولة غربي آسيا ستكون محطة إعدادية مهمة لكأس أمم آسيا المقبلة، والتي تعرف مشاركة 24 منتخباً لأول مرة.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي