ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
1696
2018/7/14 10:55:25 AM

استؤنفت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة ، الرحلات الجوية في مطار مدينة النجف بعد انسحاب متظاهرين.

وأشارت  قنوات عراقية إلى أن الرحلات عادت بصورة كبيرة من وإلى مدينة "النجف".

وكان مئات العراقيين قد اقتحموا في وقت سابق اليوم المطار وأوقفوا الحركة الجوية، موسعين نطاق احتجاجات على ضعف الخدمات الحكومية والفساد، بعد مظاهرات في مدينة البصرة الجنوبية.

وأصيب عدد من المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية العراقية، إثر اشتباكات مع مسلحين هاجموا المتظاهرين في مركز محافظة ميسان.

وأفادت  وسائل اعلامية في العراق، باقتحام مقر الحكومة المحلية لمحافظة ميسان من قبل "مندسين" في التظاهرات، وإحراقهم مقرات أحزاب سياسية بارزة.

وأفاد موقع  اعلامي أن الحركة الاحتجاجية تواصلت اليوم وتزامنت مع قطع الطرق وإغلاق المنشآت الحيوية، بهدف الضغط على الحكومة لتلبية مطالب المتظاهرين المتعلقة بشكل مباشر بالخدمات والبطالة.

وقد اعلنت الخطوط الجوية الكويتية عن إلغاء رحلاتها المتجهة إلى مدينة النجف العراقية، وذلك اعتبارا من اليوم (السبت) وحتى إشعار آخر، بسبب الظروف الأمنية الحالية في مطار النجف.

وقالت الخطوط الجوية الكويتية إنها ستقوم بتغيير الحجز لرحلات طيران أخرى متجهة إلى النجف، أو إعادة التذاكر بدون أي رسوم على العملاء.

كما أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن حالة الاستنفار القصوى على الحدود الشمالية، وقالت مصادر إن الداخلية نشرت القوات الأمنية "احترازياً" بسبب الأحداث والمظاهرات التي يشهدها جنوب العراق.

واقتحم متظاهرون مساء أمس مطار النجف الدولي بالعراق احتجاجاً على تردي الخدمات وأبرزها الانقطاع شبه التام للتيار الكهربائي.

وذكر شهود عيان، أن عشرات المتظاهرين بعضهم يحمل أعلام العراق، انتشروا في صالات ومدرج المطار الذي يقع في محافظة النجف، وتوزعوا على جميع القاعات وهم يهتفون بشعارات تطالب بطرد الفاسدين.

 

المصدر :سبوتنك

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي