ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
735
2018/7/22 10:17:26 AM

فتحت القوات الأمنية العراقية الطرق المؤيدة إلى ساحة التحرير وسط بغداد بعد انسحاب المتظاهرين منها، وفق ما أفادت به مصادر في الشرطة العراقية.

 

ونقلت مواقع صحفية عن مصدر في الشرطة قوله، إن "القوات الأمنية المكلفة بحماية التظاهرات في ساحة التحرير وسط بغداد أعادت فتح الطرق المؤدية إلى الساحة في منطقة الباب الشرقي".

 

شرطة مكافحة الشغب العراقية تمنع المحتجين من اقتحام مبنى مجلس المحافظة خلال مظاهرة في البصرة، على بعد 550 كم جنوب شرق بغداد، العراق  15 يوليو/ تموز2018

 

وأكدت الوزارة أن هناك عناصر أمن بين المصابين في تظاهرات الجمعة في العاصمة بغداد ومحافظتي الديوانية وذي قار، حسب السومرية نيوز.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن "تظاهرات اليوم شهدت إصابة 30 شخصا في العاصمة بغداد".

 

وتشهد العديد من مناطق ومحافظات العراق تظاهرات كبيرة، لا سيما المحافظات الجنوبية، بسبب الانخفاض في مستوى تقديم الخدمات للمواطنين ومنها الطاقة الكهربائية.

 

وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق، منذ مطلع يونيو الحالي، تظاهرات احتجاجية مطالبة بتوفير الخدمات كالكهرباء والماء الصالح للشرب وتوفير فرص عمل فضلا عن القضاء على الفساد، فيما تخللتها أعمال عنف وحرق مقار لعدد من الأحزاب السياسية.

 

ومع اشتعال التظاهرات في البلاد، فرض الأمن العراقي، مساء الأحد الماضي، حظرا للتجوال في مدينة السماوة مركز محافظة المثنى جنوبي البلاد، بعد مقتل متظاهر وإصابة أكثر من 50 عنصرا من قوات الأمن، في مظاهرات متواصلة منذ سبعة أيام احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية ومستوى الخدمات، فيما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن الشعب العراقي من حقه ان يطالب بحقوقه، فيما دعا القوات الأمنية إلى المساهمة بدعم حملة البناء والإعمار.

 

المصدر:سبوتنك

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي