ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
167
2018/8/15 03:36:12 PM

طالب النائب السابق رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة، اليوم الأربعاء، نطالب بإنصاف تضحيات الشهيد النقيب حارث السوداني الذي احبط عشرات العمليات الإرهابية، فيما دعا مجلس الوزراء الى ان يصدر وفق الصلاحيات الممنوحة له قرار بتحديد راتب تقاعدي للشهيد لا يقل عن الراتب التقاعدي لرتبة فريق.

وذكر طعمة في بيان اطلعت عليه "وان نيوز"، ان "الشهيد النقيب حارث السوداني سجّل بطولات نادرة وعمل بشجاعة اذهلت الجميع في سفر خالد يضاف لبطولات وتضحيات القوات العراقية المسلحة واختار نشاطاً اقل ما يوصف بانه محفوف باعلى المخاطر واشد الصعوبات فتمكن من تحقيق انجازات نوعية باهرة قد لا تحققها تشكيلات امنية بكامل افرادها".

وأشار الى ان "احدى الصحف العالمية المعروفة وصفته بأنه (ربما يمثل حالة فريدة في رجال الاستخبارات الذين تمكنوا من خرق الصفوف العليا للتنظيم)"، لافتا الى ان "جهوده اثمرت عن احباط (30) هجوماً بسيارات مفخخة و(18) مخططاً انتحاريا فضلاً عن تصفية قيادات داعش في الموصل".

وتابع طعمة انه "مع كل هذه البطولة الفريدة والتضحيات التي قدمها والمخاطر العديدة التي لازمت نشاطه وجهده الوطني الكبير حتى نال وسام الشهادة الرفيع، إلا إن الحكومة غفلت وأهملت تكريم هذا الشهيد البطل ولم تستطع عائلته الحصول على حقوق وامتيازات الشهيد بمبرر عدم العثور على جثته".

وبين اننا "نطالب بمجموعة اجراءات لإنصاف هذا الشهيد البطل، واولها إقرار حقوق وامتيازات الشهيد وشموله بها من تاريخ مهمته الأخيرة، وترقية الضابط الشهيد الى رتبة اعلى لقيامه بعمل بطولي مشرف أكسب القوات المسلحة فخراً ودفع خطراً جسيماً عن المواطنين، فضلا عن تسمية أحدى مؤسسات وزارة الداخلية او معاهدها العلمية باسم الشهيد حارث السوداني".

وشدد طعمة على ضرورة، ان "يصدر مجلس الوزراء وفق الصلاحيات الممنوحة له قرار بتحديد راتب تقاعدي للشهيد لا يقل عن الراتب التقاعدي لرتبة فريق، ومنح عائلة الشهيد قطعة ارض وصرف التخصيصات اللازمة لبنائها".

وكان "وان نيوز" قد نشر قصة حارث السوداني، وهو الجندي الشيعي، الذي استطاع خرق صفوف تنظيم داعش لصالح خلية الصقور الاستخبارية، وتمكن من إحباط العشرات من هجمات التنظيم على مدى 16 شهراً، متنكراً بشخصية "أبو صهيب"، قبل أن يفتضح أمره ويلقى مصيراً غامضاً دون أن تتسنى لعائلته العثور على جثته.

على مدى 16 شهراً، أدلى حارث بمعلومات قيمة لخلية الصقور الاستخبارية وهي إحدى أهم المؤسسات المعنية بمكافحة الإرهاب في العراق، وأشار مسؤول الخلية، أبو علي البصري، إلى أن حارث السوداني أفشل خططاً لتفجير 30 سيارة مفخخة و18 هجوماً انتحارياً، إلى جانب تمكنه من إنشاء علاقات مع قادة بارزين في تنظيم داعش بالموصل.

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي