ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
115
2018/8/20 01:57:01 PM

قالت محطة "سي إن إن ترك"، إنّ عدة رصاصات أطلقت من سيارة على السفارة الأميركية في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الإثنين، فأصابت نافذة في موقع أمني، دون أن يسبب ذلك وقوع ضحايا.

وأضافت، وفق ما نقلت "رويترز"، أنّ فرق الشرطة تبحث عن الجناة الذين فرّوا في سيارة بيضاء بعد الهجوم الذي وقع في نحو الساعة الخامسة صباحاً(02:00 بتوقيت غرينتش).

وتزامن الهجوم مع تفاقم خلاف بين أنقرة وواشنطن، على خلفية محاكمة القس الأميركي أندرو برانسون، الموقوف في تركيا، منذ عام ونصف العام، بتهم تتعلّق بـ"الإرهاب" و"التجسس".

وأوقف القس المتحدر من كارولاينا الشمالية، والمقيم في تركيا منذ عشرين عاماً، في 9 ديسمبر/كانون الأول 2016، في إطار حملات تطهير نفّذتها السلطات التركية بعد محاولة الانقلاب في يوليو/تموز من العام نفسه.

ويُحاكم برانسون بتهم التجسس وارتكاب جرائم لصالح "حركة الخدمة" بزعامة فتح الله غولن، و"حزب العمال الكردستاني"، المصنّفين "منظمة إرهابية" من قبل أنقرة، تحت غطاء رجل دين، وتعاونه معهما رغم علمه المسبق بأهدافهما.

وفرضت واشنطن عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، على خلفية عدم الإفراج عن القس الأميركي، وهو ما ردت عليه تركيا بالمثل.

وقام الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، بمضاعفة الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم والصلب التركية، ما أدى إلى تهاوي سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، بينما ردت تركيا، بمضاعفة الرسوم الجمركية على واردات أميركية.

 

المصدر: صحيفة العربي الجديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي