ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
898
2018/8/26 05:07:57 PM

أعلنت السلطات المحلية في إقليم ننجرهار شرقي أفغانستان، اليوم الأحد، مقتل زعيم تنظيم "داعش" في أفغانستان، المدعو سعد الإرهابي، والملقب بـ"أبي سعيد"، وذلك بغارات جوية نفّذتها طائرات أميركية قرب الحدود الأفغانية الباكستانية.

وقال المتحدث باسم الحكومة المحلية في الإقليم، عطاء الله خوكياني، لـ"العربي الجديد"، إنّ "الطائرات الحربية الأفغانية والأميركية استهدفت مجمعاً لمسلحي داعش في منطقة زنكل بمديرية خوجياني في إقليم ننجرهار، مما أدى إلى مقتل زعيم التنظيم في أفغانستان، وعشرة من مسلحي التنظيم".

كذلك، أكدت مصادر قبلية، مقتل زعيم "داعش"، وهو من أصل باكستاني، من مقاطعة أوركزاي القبلية الواقعة على الحدود الأفغانية الباكستانية.

ويعد أبو سعيد الزعيم الرابع لتنظيم داعش (المعروف بفرع خراسان) قد قتل في أفغانستان، إذ قتل مؤسس التنظيم في أفغانستان عام 2016، ثم قتل خلفه الشيخ حسيب الله عام 2017، وبعد مقتله بثلاثة أشهر قتل زعيم ثالث للتنظيم ويدعى أبو سيد. وكل هؤلاء قتلوا بغارات جوية.

يشار إلى أن التنظيم له معاقل كبيرة في إقليم ننجرهار شرقي أفغانستان، بعد أن قضت عليه "طالبان" في الشمال الأفغاني، خلال الأسابيع الماضية.

وينشط "داعش" شرق البلاد، كما ينفّذ هجمات في العاصمة كابول وفي المدن الرئيسية، وآخرها كان الهجوم في أول أيام عيد الأضحى على القصر الرئاسي ووزارة الدفاع في كابول، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية وإصابة ستة أشخاص بينهم اثنان من عناصر الأمن.

 

المصدر: العربي الجديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي