ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
480
2018/8/29 02:36:02 PM

تظاهر المئات من خريجي الجامعات والمعاهد في محافظة ذي قار، الأربعاء، لمطالبة الحكومة المحلية بالإيفاء بتعهداتها المتعلقة بفتح باب التعيين لوظائف حكومية.

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت حكومة ذي قار المحلية توفر 5500 درجة وظيفية حكومية لخريجي الجامعات والمعاهد، فيما قررت في الـ 18 من الشهر نفسه، إرجاء فتح باب التعيينات لـ"تعمل على ضمان المنافسة العادلة"، دون تفاصيل.

واحتشد المئات أمام مبنى المحافظة وسط مدينة الناصرية، ورددوا شعارات تطالب المحافظ يحيى الناصري، بالإيفاء بتعهداته وإطلاق الدرجات الوظيفية الجديدة.

وقال كريم حاتم، أحد المتظاهرين، إن "حملة الشهادات الجامعية والمعاهد استبشروا خيرا بإعلان إطلاق الدرجات الوظيفية الـ 5500، لكن للأسف هناك سعي للتنصل من الموضوع".

وأوضح حاتم أن "المئات تظاهروا اليوم، أمام مبنى المحافظة، للمطالبة بإطلاق الدرجات الوظيفية، وأن يحظى الجميع بدرجة متساوية في التقدم للحصول على وظيفة".

وأشار إلى أن "إرجاء اطلاق الدرجات الوظيفية يؤكد بأن هناك مساع من مسؤولين في المحافظة للاستحواذ على الدرجات الوظيفية لصالحهم".

وعلى مدى الأسابيع الماضية، شهدت محافظة ذي قار احتجاجات واسعة قادتها شريحة الشباب للمطالبة بتوفير الخدمات والطاقة الكهربائية والوظائف.

واحتجاجات ذي قار امتداد للاحتجاجات التي لا تزال تشهدها محافظات وسط وجنوبي العراق، ذات الغالبية الشيعية، وأبرزها البصرة وكربلاء والنجف والمثنى وميسان، ضد "الفساد ونقص الخدمات والبطالة".

 

المصدر: الأناضول

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي