ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
78
2018/9/13 12:28:44 PM

كشفت آبل في مؤتمرها السنوي المعروف باسم "حدث آيفون الخاص" عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة كما هو متوقع، وهي آيفون إكس إس، وإكس إس ماكس، وإكس آر، ونستعرض هنا مقارنات بين مواصفات تلك الهواتف وأسعارها ومواعيد طرحها:

 

حجم الشاشة ونوعها:

يعتبر آيفون إكس إس، وآيفون إكس ماكس نخبة الهواتف الثلاثة حيث تدعم شاشتا الجهازين تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد (3دي تاتش)، في حين يفتقر إليها هاتف آيفون إكس آر، ويستخدم بدلا من ذلك رد الفعل اللمسي (هابتيك فيدباك) حيث تظهر مثلا خيارات عند الضغط المطول على أيقونة.

آيفون إكس آر: شاشة إل سي دي بقياس 6.1 بوصات ذات كثافة نقطية تبلغ 326 بكسلا في البوصة.

آيفون إكس إس: شاشة أوليد بقياس 5.8 بوصات ذات كثافة نقطية تبلغ 458 بكسلا في البوصة.

آيفون إكس إس ماكس: شاشة أوليد بقياس 6.5 بوصات ذات كثافة نقطية تبلغ 458 بكسلا في البوصة.

 

المواد

آيفون إكس آر: له جسم من الألمنيوم مع زجاج في الجهتين الخلفية والأمامية.

آيفون إكس إس، وإكس إس ماكس: جسم من الفولاذ المقاوم للصدأ مع زجاج في الجهتين الخلفية والأمامية.

 

خيارات الألوان:

إيفون إكس آر: أزرق، مرجاني، أصفر، أبيض، أسود، أحمر.

آيفون إكس إس، وإكس إس ماكس: ذهبي، فضي، رمادي.

 

الكاميرا

تأتي الهواتف الثلاثة بكاميرا أمامية بدقة سبعة ميغابكسلات تدعم تقنية هوية الوجه، وتستطيع من خلال برنامج التقاط صور شخصية فنية ذات خلفية مضببة مع إمكانية التحكم بدرجة الضبابية تدعى "بوكيه".

وتستخدم الهواتف الثلاثة أيضا ميزة جديدة تدعى "سمارت إتش دي آر" والتي تكتشف تلقائيا العيون الحمراء التي يسببها ضوء الفلاش وتصلحها، وتستدعي الإضاءة وتعمق الظلال للخروج بأفضل صورة ممكنة.

أما الكاميرا الخلفية فهي في آيفون إكس آر كاميرا واحدة بدقة 12 ميغابكسلا ذات فتحة عدسة تبلغ "f1.8" وتدعم التقريب الرقمي بمقدار خمسة أضعاف.

أما هاتفا آيفون إكس إس، وإكس إس ماكس فيملك كل منهما كاميرتين، الواحدة بدقة 12 ميغابكسلا، الرئيسية ذات زاوية تصوير عريضة وفتحة عدسة تبلغ "f1.8" والثانية للتصوير البعيد ذات فتحة عدسة "f2.4"، مع إمكانية التقريب الرقمي بمقدار عشرة أضعاف.

 

المعالج:

تستخدم الهواتف الثلاثة المعالج ذاته "آبل أي12 بايونيك" الذي يمثل الجيل الجديد من معالجات الشركة حيث يضم ست أنوية معالجة مركزية وأربع أنوية معالجة رسوميات، ومحركا عصبيا ثماني الأنوية يستطيع إنجاز خمسة تريليونات عملية في الثانية.

 

مساحة التخزين الداخلية

مساحة التخزين الداخلية هي نفسها في الهواتف الثلاثة وتأتي بخيارات ثلاثة هي 64 و128 و256 غيغابايتا.

 

عمر البطارية:

لا تكشف آبل أبدا عن سعة بطارية هواتفها، لكنها تقدم إشارات عن عمرها مقارنة بأجهزتها الأخرى، وعلى هذا الأساس فمن المرجح أن تكون بطارية آيفون إكس آر أطولها عمرا، حيث قالت إن بطاريته تدوم تسعين دقيقة أكثر من آيفون 8 بلس.

أما بطارية آيفون إكس إس فقالت إنها ستدوم نصف ساعة أكثر من آيفون إكس، وبطارية آيفون إكس إس ماكس تدوم تسعين دقيقة أكثر من بطارية آيفون إكس.

 

مزايا أخرى مشتركة:

جميع الهواتف تحمل تصميم آيفون إكس وتضم ذلك الشق في أعلى الشاشة، كما ستدعم الهواتف الثلاثة استخدام شريحتي اتصال، إحداهما شريحة إلكترونية (eSIM) والأخرى نانوسيم فيزيائية، وستدعم جميعها الشحن اللاسلكي وتقنية هوية الوجه، وتعابير أنيموجي.

 

 

الأسعار

آيفون إكس آر: يبدأ من 749 دولارا للنسخة بسعة 64 غيغابايتا، ثم 799 دولارا و899 دولارا للنسختين بسعة 128 و256 غيغابايتا على التوالي.

آيفون إكس إس: يبدأ من 999 دولارا للنسخة بسعة 64 غيغابايتا، ثم 1149 و1349 دولارا للنسختين بسعة 128 و256 غيغابايتا على التوالي.

آيفون إكس إس ماكس: يبدأ سعره من 1099 دولارا للنسخة بسعة 64 غيغابايتا، ثم 1249 و1449 دولارا للنسختين بسعة 128 و256 غيغابايتا على التوالي.

 

تواريخ الطلب المسبق والطرح

آيفون إكس آر: الطلب المسبق بتاريخ 19 أكتوبر/تشرين الأول، والطرح بتاريخ 26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

آيفون إكس إس، وإكس إس ماكس: يتوفر الهاتفان للطلب المسبق اعتبارا من غد الجمعة وسيطرحان في الأسواق اعتبارا من 21 سبتمبر/أيلول الجاري.

 

المصدر: مواقع إلكترونية

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي