ون نيوز
حجم الخط :
2017/5/10 09:05:56 PM

قائمة من الأسرار التي تحتفظ بها الولايات المتحدة والتي تشغل بال العديد من صائدي الالغاز، وبالقدر الذي يدفع الفضول الناس لكشف تلك الأسرار، تحرص الجهات الأمريكية على حمايتها، إذ يترتب على فضحها كوارث بكل ما تعني الكلمة من معنى.

1- الترسانة النووية

المعلومات المتعلقة بالترسانة النووية الأمريكية هي الأكثر سرية وحماية في العالم، المرافق النووية غير مسموح بدخولها إلا للعاملين بها وتحت إجراءات سرية صارمة، كما أن رموز اطلاق الأسلحة النووية لا يعرفها إلا كبار المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، أما عدد الأسلحة ونوعيتها فمعلومات محرمة على الجمهور، ومن يحاول الوصول إليها بطريقة غير شرعية يعني أنه يضع حياته في خطر حقيقي. وفقا لصحيفة القبس الكويتية.

2- الأسرار الطبية

تحظى الاسرار الطبية في كل العالم بالخصوصية، لكنها في الولايات المتحدة تعتبر واحدة من بين أكبر الأسرار في العالم بموجب القانون الأمريكي، وقد وضعت الحكومة الأمريكية قوانين صارمة تمنع أي طبيب أو موظف طبي من الاطلاع على اي معلومة طبية عن المرضى إلا بتصريح قانوني أولا.

3- أماكن النفط

تعتبر أماكن استخراج النفط من أهم الاسرار لدى الحكومة الأمريكية، ولكن كيف تبقى هذه الأماكن سرا؟ بمجرد عثور أحد الاشخاص على رواسب النفط في أرض يملكها فإنه يبلغ المسؤولين بالأمر، وهنا تقوم الحكومة بشراء الأرض منه على أن يقسم ويوقع على تعهد بأن يبقي الموقع سرا، والسبب هو منع الأفراد الأغنياء من شراء الأراضي لبناء آبار نفط خاصة بهم.

4- وصفة كنتاكي

بالطبع سمعت مثل الملايين عن الوصفة السرية لدجاج كنتاكي المقلي، هذه الوصفة السرية التي اخترعها الكولونيل ساندرز مؤسس مطاعم كنتاكي، وتتكون من 11 صنفا من التوابل، هي سر الأسرار داخل الشركة، ولا يعرفها سوى عدد قليل جدا من العاملين فيها، حيث يتم الاحتفاظ بنسخة من الوصفة بخط يد ساندرز داخل خزانة في قبو في مقر الشركة الرئيس بولاية كنتاكي تحت حراسة عالمية.

5- تركيبة الكوكاكولا

تعد تركيبة مشروب الكوكا كولا أكثر الاسرار حراسة في العالم، لدرجة أن الشركة اضطرت إلى إلغاء عملها في الهند في السبعينات لأنها كانت ستضطر لتقديم صيغة مكوناتها للحكومة الهندية، سر التركيبة الذي ابتكره قبل أكثر من قرن من الزمان الصيدلي المدمن على المخدرات جون ستيث بمبرتون لا يعرفه سوى اثنين من الموظفين الكبار، ويتم الاحتفاظ بالسر المكتوب في ورقة داخل قلعة في صندوق تحيط به الاشعة من كل جانب ولا يفتح إلا بأرقام سرية لا يعرفها سوى الموظفين.

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي