ون نيوز
حجم الخط :
2017/5/15 02:28:23 PM

قال رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني إن الاقليم قد لا يشارك في الانتخابات العراقية المقبلة. 

 

وأضاف البارزاني خلال مقابلة له مع موقع "كرد نت" معه أن "الاحداث والازمات التي تواجه العراق بسبب داعش فضلاً عن الأزمة السياسية تدعونا الى عدم المشاركة بالانتخابات".  مشيراً الى ان "السياسة الحالية في بغداد تشكل تهديداً لوحدة العراق"، بحسب تعبيره. 

 
وتوقع بارزاني ان يكون العراق معرضاً للخطر اذا لم تؤخذ الاضطرابات في البلاد على محمل الجد، وإن الاوضاع ستبقى بلا حلول. ولفت البارزاني الى تساؤل بشأن قوميته قائلاً "ماذا قدم العراق للحفاظ على وحدته؟، وما قدمه العراق للاكراد ولمصلحتهم؟". مبيناً ان "السياسة الخاطئة هي اكبر تهديد لوحدة العراق". 

 

 وبلغت التوترات بين حكومتي كردستان وبغداد الى اعلى المستويات لها في عام 2015، حين اتهم مسؤولون من الجانبين بعضهما البعض بعدم التقييد بشروط اتفاق التقاسم من عائدات النفط. 

 

ووقع مسؤولون من بغداد واربيل اتفاقاً على تقاسم عائدات النفط الذي بموجبه تحصل حكومة اقليم كردستان على نسبة 17 في المائة من الموازنة العامة مقابل تصدير 550 الف برميل يومياً من النفط عبر ميناء جيهان التركي. 

 

 ودعا كبار المسؤولين الاكراد الى اجراء استفتاء على الاستقلال في المنطقة على الرغم من الأزمات التي تؤثر حالياً على إقليم كردستان، ومن المقرر ان تجرِ كردستان استفتاءً بشأن استقلالها هذا العام.


المصدر: كرد نت
ترجمة: وان نيوز

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي