ون نيوز
حجم الخط :
2017/5/17 12:48:16 PM

لم يتوقع زائرو حديقة الحيوانات في منتزه الزوراء بالعاصمة بغداد، أن يروا "اسداً ابيض" نادر وجوده في الدول، حتى ان اعداده لا تتجاوز العشرات في جميع انحاء العالم.

خبر الاسد الابيض النادر في حديقة الزوراء العراقية، كشفت عنه امانة بغداد، اليوم الاربعاء، والتي أكدت أن ولادته كانت داخل المنتزه.

وأوضحت الأمانة في بيان لها، ان "الأسد الابيض يمتاز بجماله لكونه يحمل صفات وراثية تتسم بالبياض ويمتلك اصباغا لونية عادية في عينه وجلده  في حين الامهات (خصوصا في النمور البيضاء) تؤدي الى ولادته بعيون زرقاء وأنف وردي وسبق لحديقة الزوراء ان شهدت ولادة نمر ابيض العام الماضي".

وذكرت أن "حديقة حيوانات الزوراء شهدت ولادة نادرة لأسود بيضاء إذ ان أول ولادة من هذا  النوع حدثت داخل محمية عام 1975 وحتى الان لا يعرف أعداد الأسود البيضاء في العالم بحسب تقرير صدر عام 2004 أشار فيه بأن عدد الاسود البيضاء في حدائق الحيوانات هو 30 أسدا أبيضا".

وتابعت ان "الأسد الابيض يعد من الحيوانات المهددة بالانقراض متوسط عمره في الطبيعة 10 - 14 سنة في حين يصل الى 20 سنة في المحميات".

وأشارت الى أن "الاسد الابيض الجديد يخضع لعناية مستمرة من قبل فريق طبي متخصص لتقديم الرعاية الصحية له وانواع محددة من الطعام"، مؤكدة ان هذا "الاسد سيكون متاحاً لمشاهدته من قبل زوار حديقة حيوان الزوراء في اقرب وقت ممكن".

ولم يكن وجود الأسود البيضاء مؤكدا حتى أواخر القرن العشرين، فلمئات السنين السابقة، كان يُعتقد أن قصة وجودها وكل ما وصل عنها من أخبار ومعلومات ليس سوى أساطير ملفّقة تدور في جنوب إفريقيا، حيث كان يُقال أن اللون الأبيض للحيوان يمثل الطيبة في جميع المخلوقات.

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي