ون نيوز
حجم الخط :
2017/7/6 12:22:15 PM

أدلى المستشار الإعلامي لرئاسة إقليم كردستان العراق، كفاح محمود، بتصريح تهكم فيه على موقف رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم من استفتاء انفصال كردستان عن البلاد.

وطلب مستشار، رئاسة إقليم كردستان، كفاح محمود، من رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم بـ"إيصال امتنان الشعب الكردي الى إسرائيل".

نتيجة بحث الصور عن انفصال كردستان كفاح محمود

وجاءت تعليقات محمود بعدما كرر الحكيم في اكثر من مناسبة بان إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي ستعترف باستقلال كردستان عن العراق.

ويعتزم الأكراد إجراء استفتاء شعبي على استقلال كردستان في 25 أيلول المقبل وهو أولى الخطوات نحو تشكيل دولة مستقلة يطمح الكرد بإنشائها.

لكن الحكيم وقادة عراقيين آخرين قالوا في الآونة الاخيرة ان الوقت "غير مناسب" لإجراء الاستفتاء، ودافعوا كثيرا عن "وحدة العراق".

ويقول الكرد إنهم سئموا من نهج الحكومات العراقية المتعاقبة منذ تأسيس الدولة في عشرينيات القرن الماضي فيما يتعلق بقضاياهم وحقوقهم ومصيرهم.

وقال المستشار الإعلامي لرئاسة إقليم كردستان كفاح محمود أن "من الأفضل للسيد عمار الحكيم ان يركز الانتباه الى مواقف إسرائيل".

وأضاف، بحسب ما نقله الموقع الالكتروني للحزب الديمقراطي الكردستاني ان الحكيم يبدو "على اطلاع تام وافضل من الجميع على مواقف اسرائيل".

وتابع: "لذلك نطلب من سيادته نقل شكرنا الى دولة اسرائيل".

ولم يصدر أي تصريح رسمي من جانب اسرائيل حيال استفتاء كردستان لكن كبار المسؤولين فيها قالوا مرارا ان تل ابيب تؤيد قيام دولة كوردية.

ويؤكد اقليم كردستان أن استقلاله عن العراق سيعزز دعائم الاستقرار ويجنب المنطقة حروبا دموية قد تنشب بسبب الخلافات المحتدمة منذ سنوات طوال.

وترفض الحكومة الاتحادية في بغداد، طموحات الإقليم بإجراء استفتاء شعبي للاستقلال عن العراق نهائيا، هذا الموقف أعلنه صراحة رئيس الحكومة الاتحادية العراقية، حيدر العبادي في تصريح سابق.

ويرى العبادي أن ما يساند رأيه "موقف الجانب الغربي والإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب، التي تؤكد على وحدة العراق.. بأن يكون العراق موحداً وهو أقوى للجميع".

ويؤيد العبادي طموح الاستقلال لدى اي شعب بما يحقق مصالحه، لكنه يتساءل عن اصرار بعض القوى السياسية الكردية على الانفصال: "هل تحقق مصالح بهذا الاستقلال أم تحقق مصالحك مع العراق الواحد الموحد الذي يعيش جميع أبنائه في عراق واحد؟".

ويؤكد العبادي أن "أصلح للكرد وجميع العراقيين أن يكونوا معاً"، محذرا من ان "الانفصال في هذه المرحلة وحتى المراحل السابقة (اللاحقة) تسبب ضرراً حتى للشعب الكردي نفسه لأن في محيط لا يقبل ذلك".

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي