ون نيوز
حجم الخط :
2017/7/11 12:16:19 PM

الشعور بالجوع أمرٌ خارج عن الإرادة لا يمكن السيطرة عليه، فبعض الأطعمة والمشروبات تؤدي الى حدوث اضطراب في هورمونات الجسم وتُشعر الإنسان برغبة قوية في الأكل، بعد الانتهاء من تناول الطعام بوقت قصير جداً.

وعن هذه الأطعمة تناول موقع (صحتي) تباعاً أبرز الأطعمة التي تؤدي الى الشعور بالجوع:

العصائر:

العصائر تحتوي على كميات كبيرة من السكر وبالتالي هي ترفع معدل السكر في الدم بسرعة قياسية ليعود وينخفض مرّة أخرى بنفس السرعة ما يولد الإحساس بالجوع. لذلك ينصح بخلط عصائر الفاكهة بمسحوق البروتين ما يحافظ على معدل السكر في الجسم ويزيد من الشعور بالشبع.

الوجبات السريعة والجاهزة:

الدهون العالية الموجودة في الوجبات السريعة تخفّض قدرة الجسم على إنتاج المواد التي تقلل الشعور بالجوع، ونسبة الأملاح في هذه الوجبات تزيد من معدل فقدان الجسم للماء ما يؤدي الى الإحساس بالجوع.

الأرز الأبيض:

الأرز الأبيض يحتوي على كمية كبيرة من النشا لذلك فهو يعمل على خفض نسبة السكر في الدم و بالتالي يشعر الشخص بالجوع بعد دقائق قليلة من تناوله. بالتالي يُنصح بتناول الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض نظراً لإحتوائه على كمية كبيرة من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع.

العلكة:

مضغ العلكة بإستمرار يؤدي الى إنتاج اللعاب الذي يصل إلى المعدة ليجعلها تعتقد بأن هناك طعام يجب هضمه، الأمر الذي يرفع من نسبة الشعور بالجوع.

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي