ون نيوز
حجم الخط :
2017/7/12 12:53:29 PM

نشرت "سكاي نيوز" تقريراً عرضت فيه صوراً حصرية لما يقرب من 20 سيارة فخخها تنظيم "داعش" في الموصل، قبل أن يتمكن خبراء المتفجرات من إبطال مفعولها مع سيطرة القوات العراقية على المدينة الواقعة شمالي البلاد.

وأوضح التقرير بصورة عن كثب من داخل قاعدة عسكرية جنوبي الموصل، كيف كان مسلحو التنظيم المتطرف يحوّلون السيارات العادية التي يملكها سكان الموصل إلى ما يشبه المدرعات عن طريق تثبيت ألواح حديدية فوقها، ثم تفخيخها واستخدامها في شن هجمات على القوات العراقية.

إلا أنه مع الضربات الكثيفة للقوات بدعم عدد من القوات وغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي، تقهقر مسلحو "داعش" تاركين وراءهم عددا من السيارات التي تم تفخيخها استعدادا لتفجيرها.

وأثناء عمليات التطهير التي قامت بها القوات العراقية عثر على نحو 20 سيارة تم تفخيخها، حيث أبطل خبراء المتفجرات مفعولها، ووضعت في أماكن آمنة.

وبحسب التقرير، فإن الألواح الحديدية التي تثبت على السيارات تمنحها شكلا انسيابيا، يكسبها القدرة على تفادي قذائف القوات العراقية.

كما تظهر الصور أن بعض هذه السيارات تم تسليحها براجمات صواريخ، حتى تتمكن من إطلاق القذائف أثناء شنها هجمات انتحارية.

وتعكف القوات العراقية حاليا على تطهير الجيوب الأخيرة في الموصل من فلول مسلحي "داعش"، بعدما أعلن رئيس الحكومة حيدر العبادي انتصار القوات على التنظيم في ثاني أكبر مدينة عراقية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي