ون نيوز
حجم الخط :
2017/7/17 10:18:59 AM

في الوقت الذي استعادت فيه القوات العراقية مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش، يسعى العراق اليوم للحصول على دعم من المجتمع الدولي بما فيهم دولة بنغلاديش في إعادة بناء المدن المتضررة من العمليات العسكرية. 

 

وفي حديثه الى مجموعة من الصحفيين في سفارة العراق بالعاصمة دكا، قال مدير الشؤون الادارية محمد سلمان حمد الجنابي إن “للعراق علاقات تاريخية مع دولة بنغلادش، ونتوقع ان تعيد بنغلاديش والعراق اتصالاتهما التجارية بصورة كاملة”. 

 

وأشار الجنابي الى دور بنغلاديش في مختلف القطاعات بما فيها ادارة الكوارث والبناء والهندسة، معرباً بالوقت نفسه، عن أمله في أن تساعد بنغلاديش العراق بمجلات متعددة.

 

 

ولفت الجنابي الى خطة إعمار الموصل التي ستفتح الفرصة امام البنغلاديشيين للعمل في اعادة بناء المدينة، مبيناً حصوله على رد من منظمة غير حكومة مهتمة في العمل بالموصل. 

 

ورداً على سؤال اعداد البنغلاديشيين الموجودين في العراق قال الجنابي “وفقاً للتقديرات الرسمية، فان هناك 4400 بنغلاديشي من بينهم مهندسون يعملون في العراق”.

 

وأضاف الجنابي “نحن سعداء بالقول إن البنغلاديشيين لم يشاركوا في اي قتال بالعراق، ولم يتم العثور على بنغلاديشي واحد في تنظيم داعش، فهم يعملون بجد ومحبة وسلام في العراق”. 

 

واختتم الجنابي قوله إن “مسلحي داعش في العراق دمروا الآلاف من المنازل وممتلكات المدنيين والمساجد ومؤسسات تعليمية وقتلوا 100 الف من الابرياء واغتصبوا مئات الفتيات وشرّدوا مليون شخص لحظة احتلالهم المدينة”.


 

المصدر: الديلي ستار

ترجمة: وان نيوز

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي