ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
1177
2017/12/14 02:49:09 PM

هدد تنظيم الدولة الإسلامية الخميس بشن هجمات داخل الولايات المتحدة الأمريكية انتقاما من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل غير أن التنظيم لم يذكر أي تفاصيل.

وفي رسائل بثها التنظيم على حسابه على تطبيق تلغرام بعنوان "انتظرونا" و "الدولة الإسلامية في مانهاتن" قال التنظيم إنه سينفذ عمليات وعرض صورا لساحة تايمز سكوير في نيويورك وصورا لحزام ناسف وجهاز تفجير على ما يبدو.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل في تحد لتحذيرات من شتى أنحاء العالم من أن هذه الخطوة ستزيد الاضطرابات في الشرق الأوسط.

وقال التنظيم "سنقوم بمزيد من العمليات في أرضكم حتى الساعة الأخيرة، وسنحرقكم بلهيب الحرب التي بدأتموها في العراق واليمن وليبيا وسوريا وأفغانستان. فقط انتظرونا، ونحن أيضا منتظرون".

وأضاف "إن اعتراف كلبكم ترامب بالقدس عاصمة إسرائيل سيجعلنا نعترف بالمتفجرات عاصمة لبلدكم".

وندد العرب والمسلمون بقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل باعتباره إجراء مثيرا للاضطرابات في منطقة ملتهبة.

ويذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية تبنى عدة هجمات في الولايات المتحدة الأميركية. حيث وقع هجومان في نيويورك منذ بداية نوفمبر/تشرين الثاني.

وسقط 6 قتلى و15 جريحا إثر حادث دهس جنوب منهاتن بنيويورك، في أواخر أكتوبر تشرين الأول وصرحت شرطة واشنطن أنها ألقت القبض على شخص بعد إطلاق نار، سبقته عملية دهس بشاحنة، وتم التعامل معه على إنه حادث إرهابي.

وأعلن التنظيم مسؤوليته عن الهجوم بإطلاق النار وقع في الثاني من أكتوبر تشرين الأول في حفل موسيقي في مدينة لاس فيغاس الأميركية، وأدى إلى مقتل 50 شخصا وإصابة أكثر من 200 آخرين.

وقالت وكالة أعماق الإخبارية، الذراع الإعلامية للتنظيم آنذاك، إن منفذ هجوم لاس فيغاس هو جندي للدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف.

فيما لقي 3 أشخاص مصرعهم، في الثالث مايو أيار حين صدمت سيارة تجمعا كان يشارك في مزاد علني للسيارات قرب بوسطن، شمال شرق الولايات المتحدة.

واستيقظت الولايات المتحدة الأميركية، الـ12 من يونيو حزيران 2016، على كارثة أمنية جديدة، غيرت لون شوارع بلدية أورلاندو التابعة لولاية فلوريدا إلى اللون الأحمر، حيث وقع ما يقرب من 105 شخصا بين قتيل وجريح في هجوم نفذه أميركي من أصل أفغاني يدعى عمر متين عمره 29 عاما.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، مسؤوليتها عن الهجوم قائلة "الهجوم المسلح الذي استهدف نادي للشواذ نفذه مقاتل من تنظيم داعش".


المصدر: ميدل ايست اون لاين

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي