ون نيوز
حجم الخط :
2018/2/11 10:27:27 AM

عقب دحر تنظيم (داعش) أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، عن طبيعة جديدة لمهام القوات الألمانية في العراق.

وقالت فون دير لاين السبت في العاصمة العراقية بغداد، حيث التقت الرئيس العراقي فؤاد معصوم، إن العراقيين يرغبون في تلقي إرشادات وخبرات من ألمانيا في إعادة تشكيل القوات المسلحة، وفي الخدمات الصحية واللوجستية.

وأضافت الوزيرة: «هذه مرحلة انتقالية للعراق. جميع شركائي في الحوار يؤكدون باستمرار رغبتهم الحثيثة في مشاركة ألمانيا (في دعم) العراق».

وذكرت الوزيرة أن المهمة الحالية من الممكن تغييرها لـ»شكل آخر من المشاركة»، مضيفة أنه سيجري تشكيل مجموعة عمل لبحث التفاصيل.

وتنتهي فترة تفويض القوات الألمانية المشاركة في مكافحة تنظيم «داعش» في كل من سوريا والعراق، خلال أسابيع قليلة.

ويتمركز حاليا 150 جنديا ألمانيا قرب أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق؛ لتدريب جنود أكراد.

ويعتزم كل من التحالف المسيحي الديمقراطي، المنتمية إليه المستشارة أنغيلا ميركل، والاشتراكيون إنهاء المهمة في شكلها الحالي بعد أن تم دحر التنظيم .

إلا أن الجيش الألماني يسعى إلى مواصلة اشتراكه في الجهود الرامية إلى استقرار العراق وحفظ الأمن فيها، أما كيفية تحقيق ذلك فلم تتضح بعد.

يذكر أن الحكومة العراقية أعلنت في كانون أول/ديسمبر الماضي انتصارها على تنظيم داعش عقب معارك طاحنة استمرت لسنوات. ورغم دحر «داعش»، لا يزال التنظيم يشن هجمات على طريقة حرب العصابات.

المصدر: القدس العربي

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي