ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
60
2018/7/10 01:59:21 PM

 

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء يوم أمس الاثنين في مؤتمر صحفي عقد في المجمع الرئاسي، أسماء وزراء حكومته الجديدة المؤلفة من نائب للرئيس و16 وزيراً.

 

وفي منصب نائب الرئيس اختار أردوغان "فؤاد أوقطاي"، وكلاً من "براءت ألبيرق" وزيراً للخزانة والمالية (صهر الرئيس أردوغان)، و"فاتح دونماز" وزيراً للطاقة والموارد الطبيعية.

 

أما في وزارات العدل والداخلية والخارجية فقد حافظ كل من "عبد الحميد غُل" و"سليمان صويلو" و "مولود جاويش أوغلو" على مناصبهم.

 

كما عيّن أردوغان كلّاُ من "مراد قوروم" وزيراً للبيئة والتطوير العمراني، و"ضياء سلجوق" وزيراً للتربية، و"محمد قصاب أوغلو" وزيراً للشباب والرياضة، و"بكر باك دميرلي" وزيراً للزراعة والغابات.

وفي منصب وزير العدل تم تعيين "خلوصي أكار"، أما "محمد أرصوي" فسيشغل وزيراً للثقافة والسياحة، و"فخر الدين قوجة" وزيراً للصحة، و"زهراء زمرّد سلجوق" وزيرةً للعمل والخدمات الاجتماعية والأسرية، فيما تولى "مصطفى ورانك"، منصب وزير الصناعة والتكنولوجيا، و"روهصار بكجان" وزيرة للتجارة، و"جاهد طوران" وزير للنقل والبنى التحتية.

 

وبعد إعلان أردوغان عن أسماء وزرائه تعهّد أمام الإعلام التركي بإعلاء شأن الجمهورية التركية في المرحلة القادمة، استناداً إلى مفهوم إداري جديد، يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تم انتخابه للمرة الرابعة على التوالي رئيساً لتركيا بعد حصوله في الانتخابات الأخيرة 52% من أصوات الناخبين.

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي