ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
3773
2018/7/30 10:03:47 AM

وجه الفنان العراقي كاظم الساهر رسالة إلى المسؤولين العراقيين خلال حفل أقيم في لبنان، وعبر عن أسفه بسبب أزمة الكهرباء التي يشهدها العراق.

 

وقال الساهر خلال حفل أقيم في بيت الدين في لبنان "للأسف لا يوجد كهرباء في العراق، ونتمنى من المسؤولين في العراق أن يهتموا بالشعب العراقي".

 

وأضاف الساهر أن الشعب العراقي ورغم المعاناة "هو مبدع وهو خلاق وهو رائع وهو إنساني ويحمل رسالة المحبة والسلام لكل العالم". 

 

وأحيى الفنان العراقي كاظم الساهر، حفله ضمن مهرجانات بيت الدين في لبنان، للسنة التاسعة عشر على التوالي، حيث افتتح القيصر الحفل بأغنية "عيد العشاق" ليقدّم بعدها مجموعة من جديده وقديمه، وسط تفاعل ساحر من الجمهور وتصفيق حار.

 

وتشهد محافظات في وسط وجنوب العراق، منذ أكثر من أسبوعين احتجاجات تطالب بتوفير خدمات وفرص عمل للعاطلين.

 

وأسفرت التظاهرات عن سقوط قتلى وجرحى، فيما دعا وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي، المحتجين إلى التزام الهدوء، ومنح السلطات فرصة للتجاوب مع مطالبهم، مؤكدا أن رسالة الاحتجاجات وصلت للحكومة.

 

فيما وتستعد التنسيقيات في العراق للخروج في مظاهرات مليونية موحدة في العاصمة ومراكز المحافظات الجمعة، فيما طالبوا بإبعاد السياسيين وشيوخ العشائر ورجال الدين الذين كانت لهم يد في العملية السياسية بشكل أو بآخر من ساحات التظاهر حسب المشاركين في المظاهرات.

 

وقال حسنين الموسوي، أحد المشاركين الشباب في محافظة البصرة إن الشارع البصري أضحى لا يثق بمن شارك أو كان له حضور في الحكومات الاتحادية أو المحلية المتعاقبة، مضيفاً أنه تم تأسيس تجمع باسم "شباب البصرة" لتوحيد المطالب وكافة التنسيقيات للحصول على نتائج إيجابية من هذه المظاهرات".

 

بيّن الموسوي أن تجمع "شباب البصرة" استعان بنقابة المحامين لتقنين المطالب، وإيجاد حلول مشروعة للخروج من الأزمات المتراكمة طي الأعوام السابقة.

 

وتابع الموسوي، أن من أحد المشاكل التي باتت تضع البصرة على شفا حفرة الحرب الأهلية والتي مراراً ما طالبنا الحكومة الاتحادية بحلها، هي قضية الصراعات العشائرية، موضحاً أن أي ضابط أمن أو شرطي لا يستطيع أن ينفذ القانون في المحافظة إلّا وكانت عشيرة المتهم تلاحقه، على تطبيقه للقانون.

المصدر: سبوتنك بالعربي

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي