ون نيوز
حجم الخط :
عدد القراءات
1060
2018/8/1 02:05:06 PM

قالت السفير العراقى فى عمان صفية السهيل ان المهندسين الاردنيين سيضطلعون بدور كبير فى اعادة اعمار العراق المجاور.

وخلال لقائه مع رئيس جمعية المهندسين الأردنيين (JEA) أحمد الزعبي ، أشاد السفير بجمعية المهندسين الأردنيين ووصفها بأنها "إحدى الجمعيات الرائدة في العالم العربي".

وكانت سهيل قد دعت المؤسسة إلى المشاركة في المؤتمر الرابع للاستثمار في الأنبار المقرر عقده في أكتوبر المقبل ، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية ، بترا.

وستشارك في هذا الحدث عدة شركات أردنية وعربية ودولية ستركز على إعادة بناء محافظة الأنبار في العراق.

واعرب الزعبي عن تقديره لعقد الاجتماع في السفارة العراقية مؤكدا على "العلاقات المتجذرة" بين الاردن والعراق.وابرز دور الجمعية في الأردن والعالم العربي وأثنى على خبرة المهندسين الأردنيين ، مما يجعلهم "روادًا مؤهلين" للعمل خارج المملكة.وقد أوجز الرئيس الدورات التدريبية والخدمات الأخرى التي يقدمها مركز تدريب المهندسين ، والتي وصلت إلى مستويات "متقدمة" في تدريب المهندسين على تخطيط المدن والمدن الذكية والطاقة المتجددة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يشارك وفد من المهندسين الأردنيين في مؤتمر "المشروع" الذي سيعقد في بغداد في سبتمبر.وسيناقش المؤتمر إعادة بناء المدن واستعادة الآثار المدمرة في العراق.

في وقت سابق من هذا الشهر ، استعرض الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق الفرص الاستثمارية المتاحة في بلاده ، داعياً القطاع الخاص الأردني إلى الاستفادة منها.

وخلال اجتماع مع وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار ، دعت العلاق أيضاً القطاع الخاص في المملكة للمساهمة في إعادة إعمار العراق.



المصدر: البوابة

جميع الحقوق محفوظة لموقع وان نيوز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي